مقدمة

مرحبا بكم في أبراج التعاونية

في أنسب المواقع بقلب حي العليا – أهم وأكبر المناطق التجارية الحديثة بمدينة الرياض – يقع مبنى أبراج التعاونية . مجمع يمنحكم مساحات رحبة وحديثة وراقية تناسب إقامة المكاتب . كلها مصممة لتلبية الرغبات والمتطلبات المتباينة لرجال الأعمال والتجارة.

تقع أبراج التعاونية في قلب حي الأعمال في مدينة الرياض وقرب العديد من الفنادق والمحلات التجارية .  على جانب واحد يمتد طريق الملك فهد السريع . وعلى الجانب الآخر ، يمتد شارع العليا العام النابض بالحياة التجارية . لذلك فالوصول الى مبنى أبراج التعاونية سهل ومتيسر من أي مكان بالمدينة لأنه قريب من المتاجر والفنادق ومراكز الخدمات التجارية . ويتضمن المجمع العديد من المكاتب التجارية وثلاثة أدوار لمواقف السيارات تحت الأرض بالإضافة الى مبنى المواقف الخارجية متعدد الأدوار . والعديد من الخدمات والمزايا المختلفة .

ابراج التعاونية هي مثال جذاب للتصميم المعماري المعاصر ، حيث يتكون من برجين متماثلين بارتفاع 20 دوراً وهما متصلان عند الدور الأرضي . تتجلى العصرية في أرقى صورها في التباين الواضح بين لون الجرانيت الزهري الذي استخدم في تكسية الواجهات وبين لون زجاج النوافذ الأخضر المائل للزرقة . كما تتجلي هذه العصرية في الأجزاء الداخلية للأبراج . والتي تنفرد بالتجديد والابتكار في استخدام المساحات الواسعة والتشطيبات ذات الجودة العالية .

أما البنية التحتية للمجمع فقد تم تأسيسها على أحدث التقنيات التي تؤمن مستوى تشغيل أمثل لأجهزة الأمن والسلامة والطاقة والاتصالات . لتعمل بفعالية قصوى طوال الوقت .

خدمات الادارة والأمن تعمل على مدار 24 ساعة يومياً . بمساعدة أنظمة تعتمد على أجهزة تحسس تكنلوجية غاية في الدقة وشبكة شاملة من الدوائر التلفزيونية المغلقة . أما بالنسبة للطاقة الكهربائية ومكيفات الهواء ورشاشات المياه وأجهزة إنذار الحرائق فقد تم تصميمها كي تعمل بأقصى سعة ممكنة . كما يقوم نظام خزن الطاقة الحديث بتخزين الجليد طوال الليل لاستخدامه في اليوم التالي مما يؤدي الى التخفيض في استهلاك الكهرباء بنسبة 20% خلال فصل الصيف .